fbpx

ترشيد استخدام المضادات الحيوية والتوعية بخطورة الاستخدامات الخاطئة وعدم الانتهاء من الجرعات، هذا ما أرادت كل من مؤسسة مرسال وشركة فايزر تنفيذه من خلال حملة توعية تساهم في توضيح الرسالة للمتابعين بأبسط الطرق.

  وهذا ما قدمناه من خلال حملة #مش_بسيطة ، التي ركزت بشكل أساسي على خطورة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وأن التعامل الخاطئ مع المضادات الحيوية قد يؤدي إلى مضاعفات ومخاطر كبيرة.

كان هناك الكثير من البحث والاستعدادات لتنفيذ الحملة، وفيما يلي خطواتنا لتنفيذ الحملة بالشكل الأمثل.:

التخطيط للحملة

  • التعرف على أهداف الحملة، وفهم النتائج المتوقعة بشكل جيد.
  • البحث والتعرف على مخاطر الاستخدام السيء للمضادات الحيوية.
  • التعرف على مخاطر عدم الانتهاء من جرعات المضادات الحيوية.
  • فهم الجمهور المستهدف لاختيار أفضل الطرق لعرض المحتوى وإطلاق الحملات الإعلانية.
  • عمل أفراد الفريق كل بمفرده، وتبع ذلك نقاشات مستمرة للوصول إلى خطوات الحملة النهائية.

بعد العمل على المراحل السابقة، تم الانتهاء إلى اختيار الاسم الرئيسي للحملة #مش بسيطة ، والتي تم إطلاقها على مرحلتين، حملت الأولى نفس الاسم الرئيسي للحملة والثانية جاءت تحت اسم “لازم تكمل”.

المرحلة الأولى : مش بسيطة

بعد البحث والتعرف على خطورة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، توصلنا إلى أن أكثر العادات المنتشرة التي تساهم في انتشار الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وهي نصح البعض الآخرين باستخدام المضادات الحيوية بدون أي أسس علمية.

لذلك تم اختيار “مش بسيطة” كاسم رئيسي للحملة، وبدأت الحملة بفيديو رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد يتناول عدة مواقف لأشخاص يقومون بترشيح استخدام مضادات حيوية للمحيطين عند تعرضهم لمشاكل صحية تشبه ما تعرضوا له، لينتهي الفيديو بأن تلك النصائح ليست نصائح يجب تقديمها للأخرين، لمشاهدة الفيديو على فيسبوك اضغط هنا.

المرحلة الثانية: لازم تكمل

جاءت المرحلة الثانية #لازم_تكمل لتوصي بضرورة إكمال المضادات الحيوية التي وصفها طبيب مختص، وأن الانتهاء من الجرعة العلاجية بالكامل ضروري، لذلك تم عرض مواقف حياتية يجب فيها على الشخص الانتهاء مما بدأه ليحصل على نتيجة مرضية، وهو ما يشبه التعامل الصحيح مع المضادات الحيوية.

كما عرضنا مواقف لابد فيها بالاستعانة بمختصين، كما يجب أن يحدث فيما يخص المضادات الحيوية، التي لابد أن يكون تناولها تحت إشراف طبيب مختص.

انتهت الحملة بتعريف المضادات الحيوية وكل ما يخص طرق الاستخدام وخطورة الاستخدام الخاطئ، وهو ما قام به د.عبد الله عرفة من خلال فيديو مُسجل.

فما كانت مهام فريقنا، وما هي النتائج التي تحققت؟

المهام

  • قام فريقنا بصياغة الأفكار وتوضيح كل فكرة من خلال محتوى مكتوب ومرئي.
  • كتابة المحتوى من بوستات للسوشيال ميديا وإسكربت للفيديو، ووضع أسئلة للفيديو.
  • تصميم وتحريك فيديو مش بسيطة ورسم الشخصيات، تركيب الصوت والموسيقى.
  • إنشاء تصميمات بوستات السوشيال ميديا.
  • تصوير الفيديوهات، وتحريرها.
  • وضع خطة للنشر، والنشر وفقًا لتلك الخطة.
  • إنشاء الحملات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ساهمت في تحقيق نتائج مميزة، وكانت النتائج كالتالي..

النتائج

شاهد المحتوى أكثر من 990 ألف شخص لأكثر من مليون و400 ألف مرة، وشاهد الفيديوهات أكثر من 400 ألف شخص، وكانت عدد مرات التفاعل على ذلك المحتوى أكثر من 290 ألف مرة، وهي نتائج أكثر من النتائج المتوقعة.

في نهاية الحملة، تم التأكد من تحقيق الهدف منها، وهو نشر التوعية بخطورة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وضرورة إكمال الجرعات لتجنب حدوث مضاعفات، وكانت النتائج المُحققة بالأرقام بالإضافة إلى تعليقات المتابعين دليلًا على نجاح الحملة وتحقيق الهدف منها.

كان العمل في تلك الحملة يُمثل تحديًا نجحنا في تحقيقة، وسعدنا بتحقيق تلك النتائج.

لمعرفة المزيد عن ما نقدمه من خدمات تسويقية، تواصل معنا من هنا.